Internet of Things in Business: waar te beginnen?

Internet of Things-revolutie

De afgelopen jaren heeft er een kleine revolutie plaatsgevonden in ons huiselijk leven. Sterker nog, zonder dat onze gewoonten ernstig worden aangetast, hebben veel apparaten zoals stemassistenten, verbonden apparaten en Bluetooth-apparaten ons dagelijks leven verstoord. Slechts een paar decennia geleden was hun bestaan ​​echter slechts sciencefiction. Deze revolutie heeft ook zijn weg gevonden naar het industriële veld en productielijnen zijn meer geautomatiseerd en efficiënter geworden.

Deze verbonden objecten behoren tot het zogenaamde Internet of Things. Deze term, afgekort als IoT of IoT (uit het Engels Het internet der dingen), door het Office québécois de la langue française als “alle objecten die met internet zijn verbonden en die met mensen kunnen communiceren, maar ook met elkaar, dankzij elektronische interventiesystemen […] »(1)

Wereldwijd maakt het internet der dingen een verbazingwekkende groei door en naar schatting zal de wereld in 2020 meer dan 30 miljard verbonden objecten hebben (2). Hoewel veel IoT-toepassingen in de huishoudelijke sfeer tegenwoordig bekend zijn, wordt hun potentieel vaak over het hoofd gezien in de industrie en het bedrijfsleven. Het Internet of Things is echter een krachtige hefboom voor automatisering en datageneratie waar veel ondernemers tevreden over zijn.

In dit artikel gaan we samen de mogelijkheden van het Internet of Things in de zakenwereld verkennen. U kunt het lezen samen met ons technische artikel, waarin een toepassingsvoorbeeld van een IoT-oplossing wordt gepresenteerd.

Bedrijven in het tijdperk van het internet der dingen

Baanbrekend Industrie 4.0, de nieuwste revolutie die de industriële wereld beïnvloedt, stelt het Internet of Things bedrijven in staat om alle schakels in de productieketen met elkaar te verbinden en met elkaar te laten communiceren, waardoor “verbonden systemen” ontstaan. Deze systemen bieden kritieke gegevens die een breed scala aan toepassingen vinden, voorbeelden zijn onder meer: ​​​​voorspellend onderhoud van apparaten door in realtime informatie over hun status te verzamelen; Gebruik sensoren om het grondstofverbruik in de supply chain te meten (3) of ontvang zelfs realtime rapportages. Het internet der dingen heeft ook de creatie mogelijk gemaakt van een groot aantal nieuwe verbonden producten en diensten die het leven van mensen gemakkelijker maken. Voorbeelden zijn indoor geolocatie en objecttracking, verbonden thermostaten, slimme voertuigen of gedockte fietsdeelsystemen (4). Zeker, het Internet of Things doet meer dan één ding!

De kracht van verbonden systemen ligt in de datamining die ze genereren. Deze data kunnen worden vertaald in kansen voor groei, verbeterde productiviteit, beter inzicht in gebruikersgedrag, diversificatie van de dienstverlening van het bedrijf of zelfs een betere klantervaring.[5)

فوائد إنترنت الأشياء راسخة. في الواقع ، وفقًا لمجلة Forbes ، يعد هذا الواقع محركًا مهمًا للربحية: كدليل ، يعتقد أكثر من 70٪ من قادة الأعمال الذين شملهم الاستطلاع بواسطة Forbes Insights أن إنترنت الأشياء ساعدتهم على زيادة دخلهم.

بالنسبة للشركات ، فإن إنترنت الأشياء هو أكثر بكثير من مجرد سلسلة من أدوات الاتصال التي تبسط حياتهم. إنه بالأحرى تحول أعمال حقيقي يؤثر على عملياتهم وإنتاجهم واستراتيجية أعمالهم.

أهمية النهج الاستراتيجي

تكفي وعود إنترنت الأشياء لجعل لعاب أكثر من رائد أعمال واحد. ومع ذلك ، بدون استراتيجية تطوير قوية ، فإن استخراج المعلومات ذات الصلة من الكمية الهائلة من البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة الأنظمة المتصلة يمكن أن يبدو وكأنه يبحث عن إبرة في كومة قش.

للتأكد من أن تحول إنترنت الأشياء الخاص بك يسير بسلاسة ، اتبع نهجًا استراتيجيًا من ثلاث خطوات: تحليل احتياجات عملك ، وإثبات المفهوم وتطوير الحل الخاص بك.

1. تحليل احتياجات العمل

هل تعتقد أن إنترنت الأشياء يمكن أن يكون خيارًا رابحًا؟ للوصول إلى حقيقة الأمر ، سننتقل معك إلى تحليل متعمق لحالة عملك من أجل أولاً وقبل كل شيء تحديد حاجتك بوضوح ، ثم تحديد قيمتها. سيطلعك هذا التحليل على المكاسب التي في متناول يديك بفضل إنترنت الأشياء ، بما في ذلك العائد القصير والطويل الأجل على رأس المال المستثمر فيما يتعلق بالتكاليف اللازمة. ستكون هذه المعلومات ضرورية لبدء مشروع مدروس. من هذا التحليل ، سوف تخرج ، على سبيل المثال:

• التحليل التنافسي وتحديد المواقع في السوق

• دراسة الجدوى والتكلفة

• تقرير تحسين إجراءات العمل

على سبيل المثال ، حددت دراسة حديثة لتحسين العملية الرقمية لعميل معالجة الأغذية البيانات ذات الصلة للاحتفاظ بها وتحليلها لتحسين إنتاجية السلسلة الإجمالية. تم تسليم خطة تطوير البرمجيات والأنظمة ، بما في ذلك مساهمة الذكاء الاصطناعي في المشروع.

2. إثبات المفهوم

إثبات المفهوم هو عرض الحل التوضيحي الخاص بنا. بعد تحديد احتياجاتك ومعرفة ما هو متاح لك ، يمكنك التعرف على مشروعك قبل طرحه على نطاق أوسع. الهدف من إثبات المفهوم هو تقييد استثمارك من الوقت لتأكيد قيمته التجارية ، وتجنب تجاوز التكاليف وتحديد مدى ملاءمة استمرار المشروع. تنشئ هذه الخطوة المجموعة الأولى من البيانات ذات الصلة وتحدد البنية التحتية ونوع الاتصال والأجهزة المطلوبة للتنفيذ النهائي. يمكننا أيضًا استكشاف جميع أنواع الخدمات الممكنة التي سيوفرها حل إنترنت الأشياء. يمكنك بالتالي جعله إطلاقًا يقتصر على عدد قليل من المستخدمين لجمع سلسلة من الوظائف لتعديلها أو إضافتها أو حذفها. يمكن أن يصبح إثبات المفهوم MVP أو يقتصر على نموذج أولي أصغر.

3. تطوير الحل

هل تعلم أن استطلاعًا أجرته شركة Cisco أظهر أن 60٪ من الشركات التي تبدأ مشاريع إنترنت الأشياء تقر بأنها قد قللت من تقدير الصعوبة إلى حد كبير؟ يتمتع Logient بإتقان النظام البيئي التكنولوجي وراء حلول إنترنت الأشياء ويعرف كيف يقدم لك مجموعة من التقنيات والمهنيين ذوي الخبرة اللازمة للتطوير ، سواء من خلال الاستشارات أو التطوير أو الصيانة والإقامة. يتم استدعاء جميع المتخصصين اللازمين: مطور برامج مضمن ، متخصص في البنية التحتية السحابية ، مطور حلول الويب والجوال ، محلل AI (ذكاء اصطناعي) ، مُتكامل .NET ، أو مطور خدمات صغيرة ، إلخ. هل يتوفر لك كل هؤلاء الأشخاص بسرعة؟ تحت سقف واحد؟ يرافقك Logient ، من خلال التخطيط للخطوات التي يجب اتباعها ، ونشر فريق مؤهل وتطبيق منهجيات معدلة تمر عبر “الرشاقة المنظمة”. تم طرح هذا النهج من أجل ضمان الامتثال لمتطلبات العمل ، واحترام القيود الفنية والمتعلقة بالميزانية ، وواقع أي عمل تجاري.

ابحث عن الشريك الذي تحتاجه

لاستغلال الإمكانات الكاملة لإنترنت الأشياء في عملك ، ستحتاج بالضرورة إلى أن تكون مصحوبًا بشريك متمرس وخبير. سواء لجزء من المشروع أو لكامله ، فإنه يأتي من احتياجاتك الخاصة. ومع ذلك ، تأكد من اختيار شريك لديه القدرة والخبرة ليكون قادرًا على تولي مسؤولية مشروعك بالكامل ومرافقتك في التطور على طول الطريق.

اختر موردًا يجمع الخبرات المتنوعة المطلوبة لإكمال مشروعك. الاستراتيجيون والمهندسون المعماريون والمطورون وخبراء ذكاء الأعمال والذكاء الاصطناعي ، جميع زوايا الرؤية ضرورية لتحقيق مشروع إنترنت الأشياء الخاص بك.

Logient ، عضو رسمي في AIOT كندا

1. http://granddictionnaire.com/ficheOqlf.aspx؟ Id_Fiche = 26529845

2.https: //spectrum.ieee.org/tech-talk/telecom/internet/popular-internet-of-things-forecast-of-50-billion-devices-by-2020-is-outdated

3- توقف بربري عن حرق البضائع غير المباعة واستخدام الفراء الحقيقي. (2018 ، 6 سبتمبر). مأخوذ من https://www.bbc.com/news/business-45430683.

4.https: //www.economie.gouv.qc.ca/bibliotheques/outils/gestion-dune-entreprise/industrie-40/linternet-des-objets-accessible-aux-pme-manufacturieres/

5.https: //www.forbes.com/sites/insights-inteliot/2018/08/24/5-ways-iot-is-reinventing-businesses-today/#298160001c20

Leave a Comment